منتـــــديـــــــــــــات كـــــــــلام عراقــــــــــــــي
عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا
منتـــــديـــــــــــــات كـــــــــلام عراقــــــــــــــي

اهلا وســـــهلا بــــــكم جميعا نورتم المنــــــــــــــــــتدى .... منتدانــــــأ ساحـــــــة للجميـــــــــــــــــــع


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتـــــديـــــــــــــات كـــــــــلام عراقــــــــــــــي » الرڪن الديني ≈ » منتدى الدين الاسلامي . .~ »  يُوميات [ مُعتمر] في بلاد[ الحرمين ].

يُوميات [ مُعتمر] في بلاد[ الحرمين ].

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1تحليل يُوميات [ مُعتمر] في بلاد[ الحرمين ]. في السبت أغسطس 22, 2015 8:37 pm

Narimène

avatar
المدير العام
المدير العام
يُوميات [ مُعتمر] في بلاد[ الحرمين ].


زيارة أرض الحرمين الشريفين ، والطواف حول الكعبة ، والصلاة في الروضة الشريفة هي من الأماني الغالية في نفس كل مسلم ومسلمة ، وهي الأمنية التي وفرتها وحققتها لي ماديا ابنتي البكر[ زينب ] بمساعدة زوجها [محمد رضا] ، جزاهما الله خيرا ، وكتبا لهما بها أجرا عظيما يساوي عدد حبات مطر الشتاء ، و مقدار أوراق شجر جبال جرجرة والأطلس البليدي زد لهما عدد شجيرات غابات الأمازون … ، فقد كان إكرامهما ثمينا سيُمكننا[ أنا وزوجي] إن شاء الله بأداء عمرة النصف الثاني من رمضان ها العام ، وهي العمرة الأثمن التي تُعادل الحج الأكبر في ثوابها، وفقنا الله في أداء مناسكها بالتمام والكمال ، والوقوف على عتبات بيته العتيق ، والطواف بالكعبة الشريفة ، و زيارة المسجد النبوي بمآثره الكبيرة .

***أنا في الحقيقة شديد الفرح والإمتنان بهذه العمرة المتميزة ، سأحوال أن أسجل الأحداث و سأدون فعاليات الزيارة في كناش خاص على أن أقوم بصياغتها [ بعد العودة] إلى أرض الوطن ، وسأكون إن شاء دقيقا في وصف مناسك العمرة كما أديتها ، وسأحرص على تسجيل ملاحظاتي ومشاهداتي اليومية وتفاعلي مع المحيط الإسلامي خاصة وان المناسبة عظيمة ، وستتيح لنا فرص التعارف مع المسلمين من جنسيات مختلفة و شعوب شتى .

التسجيل في وكالة (الحج والعمرة ).

ليس سهلا الحصول على مكان للعمرة في النصف الثاني من شهر رمضان لتميزها ، وإن توفرت لدى الوكالات فهناك مبالغة في تحديد سعرها الذي يصل حدود الثلاثين مليونا من السنتيمات للشخص الواحد ، فقد وفقنا في حجز المكانين ودفع سعرهما ، ويفترض أن ننطلق من مطار العاصمة باتجاه مطار المدينة المنورة في نهاية جوان ، على متن طائرة (الإيرباص) التابعة للخطوط السعودية ، على أن نعود بإذن الله تعالى من مطار جدة بعد عيد الفطر المبارك بأيام معدودة ، وسنقوم بزيارة للمدينة المنورة سبقا للوقوف على مآثرها وبقايا رمسها بدأ بزيارة المسجد النبوي للصلاة بجوار قبر الرسول الكريم في الروضة الشريفة ، وزيارة مقبرة البقيع ، و جبل أحد …. على أن نرحل على متن الحافلات صوب أول بيت وضع للناس لقضاء فترة تصل حد العشرين يوما في رحاب بيت الله الحرام وفي أعز الشهور [رمضان ] ، و حضور مراسيم ليلة القدر التي تساوي قيمتها ألف شهر ، أمنيتي لكم جميعا بنفس الفوز .
تابعونا بعد العودة إن شاء الله .



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2تحليل رد: يُوميات [ مُعتمر] في بلاد[ الحرمين ]. في السبت سبتمبر 19, 2015 6:42 pm

ملاك الصمت

avatar
المدير العام
المدير العام
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalam-irq.7olm.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى